ارتسامات فعاليات الصحراء :”المسلسل السياسي للصحراء انتهى والملف الان تنموي للمغرب والدول الافريقية الاخرى “

خلال خطاب العرش الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لشعبه الوفي بمناسبة الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء والذي اكد فيه جلالة الملك على تقدم نسبة انجاز البرنامج التنموي بالاقاليم الجنوبية 80 فالمائة وكذا المشروع النهضوي لدول غرب افريقيا والمغرب وموريتانيا الذي هو انبوب الغاز نيجيريا المغرب الممتدد لاوروبا.

في هذا السياق، اشاد اعيان القبائل الصحراوية بالخطاب الملكي حيث قال الصالحي عبد الله شيخ قبيلة ” خطاب تطرق للمسيرة التنموية والافاق الواعدة للبرنامج التنموي بهذه الربوع وكذلك الميناء الاطلسي هي مشاريع تنمي الانسان كذلك والرقي به ويعبر ان الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه ” كما اكد توفيق عبد الله دكتوراه في العلوم السياسية ” خطاب جلالة الملك لم يتحدث عن المسلسل السياسي للصحراء حيث اعتبره انتهى بالقرار الاخير لمجلس الامن بل تجاوز ذلك لتنمية الانسان والمجال والرؤية الشاملة لافريقيا والمستقبل الواعد لها “.

معتبرا ذات المتحدث ” انبوب الغاز هو تنمية ل 15 دولة وازدهارها وميناء الداخلة الاطلسي تنمية لجهة الداخلة وادي الذهب وافاق الواعدة ” كما اضاف توفيق قائلا ” دعوة القطاع الخاص الى الاستثمار بالمنطقة هي ملامسة جلالته ان القطاع لازال بطىء رغم التسهيلات المحفزات كمنح الارض باثمنة بخسة والاعفاء الضريبي ” .

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد