اختتام فعاليات مهرجان الباطنة السينمائي الدولي

اختتم مساء اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان الباطنة السينمائي الدولي والذي نظمته الجمعية العمانية للسينما والمسرح خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر 2022.

وجاءت نتائج المهرجان على النحو الآتي:
حيث ذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير دولي للفيلم ” تباين ” للمخرج مراد بوزرور من دولة المغرب، وذهبت جائزة أفضل فيلم الروائي قصير عماني لفيلم “ضياع للمخرجان محمد العطار ووليد الكعبي من سلطنة عُمان.
وحصل فيلم Saralish للمخرج Yasser Ahmadi behroz Bagheri على جائزة لجنة التحكيم الأفلام الروائية القصيرة.
أما مسابقة الأفلام الوثائقية ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير دولي لفيلم “صمت الراعي ” للمخرج مروان ترابلسي من دولة تونس، وحصل على أفضل فيلم وثائقي قصير عُماني فيلم “فن إيقاع الحياة ” للمخرجة جواهر بنت ناصر الخروصية.
كما حصل على جائزة لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية القصيرة فيلم حواديت ايكنجي للمخرجة مروة الشرقاوي من دولة مصر.
وفي محور أفلام مسابقة علاقة الإنسان بالبحر والخاصة بالأفلام العمانية، حصل على جائزة أفضل فيلم “نواخذة نهر الروفيجي” للمخرج أنور الرزيقي وحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم “لن تغوص وحيدا” للمخرج فهد الميمني

أما جائزة الجمهور لأفضل فيلم حصل عليها فيلم “لن تغوص وحيدا” للمخرج فهد الميمني
كما حصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم في المهرجان فيلم “من إيقاع الحياة” للمخرجة جواهر بنت ناصر الخروصية

..

وتم خلال الحفل تقديم عرض بانورامي للأفلام المشاركة ولكواليس المهرجان على مدار خمسة أيام متواصلة وتكريم مجموعة من الضيوف المتعاونين في إنجاح المهرجان ومنهم الصحفي الدكتور محمد سعد لدوره في التغطية الإعلامية خلال مدة المهرجان والمخرج هيثم سليمان لتقديمه ورشة “نحو سيناريو فيلم مذهل”. كما كرمت إدارة المهرجان فرقة الدن للثقافة والفن لحصولها على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للعام ٢٠٢٢م.

واستمرار لجهود الجمعية العمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط تم الإعلان عن إقامة مهرجان عكس للسينما الجامعية خلال الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس 2023م ، حيث قال فهد بن رمضان الميمني مدير المهرجان أنه سيتم استقبال الأفلام السينمائية الجامعية ابتدأ من اليوم وحتى 15 نوفمبر 2022، ويمكن متابعة أخبار المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية .

الجدير بالذكر أن صباح اليوم تم عقد تضمن جلسة نقاشية حول الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان وتم التطرق إلى الجوانب النقدية بمشاركة صناع الأفلام وضيوف المهرجان والمهتمين بالنقد السينمائي والمثقفين والفنانين من سلطنة عمان والدول المشاركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد