احياء لللتراث عين اللوح تحتضن المهرجان الوطني لفن احيدوس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – وجمعية ثايمات لفنون الأطلس، وبشراكة مع عمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي لإفران وجماعة عين اللوح، الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الوطني لأحيدوس، أيام 12-13-14 يوليوز 2024، بعين اللوح.

ويعتبر هذا الفن حسب بلاغ صحفي للمنظمين “من العناصر الأساس في التراث الموسيقي المغربي غير المادي، الذي يعبر عن غنى الموروث الثقافي الوطني، مما يجعل العمل على صون هذا الفن والحفاظ عليه والتعريف به وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة”.

وتحتفي الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان بالجانب الاستعراضي والاحتفالي لفنون الأطلس المتوسط شعرا وأداءً، من خلال أبرز العروض التي ستقدمها سبع وثلاثون فرقة، تمثــل مختلف أنماط وتــــعبيرات هذا الفن التـراثي الأصيل المنتمية لعدد من أقاليم وعــمالات وجهات المملكة.

وتتضمن فقرات المهرجان أيضا، حسب البلاغ ذاته “لحظة للــــوفاء والاعتراف من خلال تكريم ثلة من أعلام فن أحيـدوس وفـــنانيه، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة وإبداعهم المشهود له، ولما بذلوه من خدمات جليلة للحفاظ على هذا الفن، وصونه، وضمان اســـــتمراريته، والتعريف به وبـنبل رسائله الفنية والإنسانية”.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد