احد مؤسسي البوليساريو يصف قيادتها بالمتاجرة بمعاناة الصحراويين

0

وصف احد مؤسسي البوليساريو وزعيم خط الشهيد المعارض ان ” سياسة البوليساريو المبنية على المتاجرة بمعاناة الصحراويين الأبرياء الذين أجبروا على مغادرة وطنهم منذ ما يقارب نصف قرن” .

واعتبر ان ” القيادة أهانت كرامتهم عبر التسلط والسلطة المطلقة التي تعتبر مفسدة مطلقة عبر الحكم الفردي المتسلط”، كما فضح السالك امام اللجنة الرابعة ” الإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان المبنية على القبلية والتهميش والإقصاء ضد السكان الحقيقيين للصحراء لمصلحة سكان آخرون قادمون من الدول المجاورة”.

واوضح ذات المتحدث “لما أعلنت معارضتي للإختطافات والسجون والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي طالت الكثير من رفاقنا بالمخيمات، وعلى أساس قبلي وعنصري منحط، فكان ان تم إختطافنا، لنقضي سنوات طويلة مجهولي المصير” مؤكدا زعيم خط الشهيد” حيث تعرضنا لأبشع وسائل التعذيب والتنكيل التي لا يمكن تصورها و تعد عائلتي هي الوحيدة الصحراوية التي عانت من السجون والاختطافات شرق الجدار”.

وختم قوله بدعوة ” قيادة البوليساريو للحوار ومحاولة إصلاحها وإرجاعها إلى جادة الصواب عبر دفعها للبحث عن حل عبر مفاوضات مع المملكة المغربية ينهي هذا النزاع الذي طال اكثر من اللازم، وجعل حد لمعاناة الاف الصحراويين من الكهول والعجزة والنساء والصبيان الذين يعانون تحت الخيام في جحيم تتجاوز درجة الحرارة به اليوم خمسون درجة مع رياح السموم التي لا ترحم”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد