احداث شغب بمركز للامتحانات بالداخلة ونقابة تستنكر ذلك

0

عرف مركز الامتحانات للباكلوريا بثانوية محمد السادس التأهيلية صبيحة اليوم الأربعاء تسيب واعتداء على أعضاء مركز الامتحان، وتخريب للممتلكات العامة وتكسير سيارة أستاذ ضمن الطاقم الإداري للمركز ومطاردة رئيس المركز من الثانوية الى حين وصوله إلى المركز الجهوي للامتحانات من طرف بعض المشتبه انهم يجتازون الامتحانات
الشىء الذي ادانه المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب بعد الوقوف على حيثيات الحادث وملابساته كما إدان البلاغ ” كل أشكال العنف المادي والمعنوي الذي تتعرض له الأطر التربوية بمراكز الامتحانات بالجهة”.

واعتبر البلاغ ذاته ‘ تفاقم واستفحال الاعتداءات على الأطر التربوية المكلفة بالإجراء مسا بكرامة كافة نساء ورجال التربية والتكوين بالجهة ومؤشرا خطيرا على المستوى الذي وصلت إليه مصداقية شهادة الباكالوريا بالجهة”.

وطالبت الجامعة “كل المتدخلين في العملية إلى القيام بأدوارهم كاملة لإيقاف وردع مثل هذه السلوكات غير المقبولة والقيام بما يلزم لضمان عدم تكرارها”
ومن الجهات الأمنية ” إلى تعزيز وتكثيف حضورها بمحيط مراكز الامتحانات بالجهة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد