احتفاء بالسنة الأمازيغية ..غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط، سلا، القنيطرة تحيي حفلا فنيا بالرباط

تم مساء يوم الأربعاء 31 يناير 2024 بمسرح محمد الخامس بالرباط إحياء حفل فني متنوع نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط، سلا، القنيطرة بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974، حضره عدد من الشخصيات وممثلين لهيئات ومنظمات مهنية ومنتسبين للغرفة من تجار وخدماتيين وصناعيين.

وتضمن الحفل عروضا موسيقية وفنية حظيت بإعجاب الجمهور الغفير الذي عجت به جنبات المسرح، أبدعتها نخبة من أشهر نجوم الأغنية الأمازيغية التراثية والعصرية، إلى جانب لوحات فلكلورية أدتها فرق أمازيغية، ويتعلق الأمر بفرقة أحيدوس والفنان الرايس ايدر والفنانة الرايسة عائشة تاشنويت والرايس أوركسترا بنهمو، والفنانة إيمان تيفيور وفرقة أحواش معمورة والفكاهي مصطفي الصغير.

كما تميز الاحتفال، بعرض من خلال أروقة بمدخل المسرح لمنتجات تقليدية متنوعة ولوحات وكتب ومنشورات تبرز غنى وتنوع التراث الأمازيغي المغربي.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد حسن صاخي، رئيس الغرفة من خلال كلمته أمام الحضور جميع المغاربة، مؤكدا أن الاحتفال برأس السنة الأمازيغية هو تجسيد للعناية الملكية السامية التي ما فتئ يوليها جلالته للأمازيغية، باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية الأصيلة الغنية بتعدد روافدها و رصيدا مشتركا لجميع المغاربة.

وأضاف السيد حسن الصاخي، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط، سلا، القنيطرة انخرطت في هذا الورش الملكي السامي، من خلال تسطيرها برنامجا متنوعا من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، جمعت فعاليته بين التبادل الثقافي من خلال الأروقة المتواجدة بمدخل المسرح والتي تعرف المدعوين بالموروث الثقافي الأمازيغي بمختلف مشاربه من جهة وبين المتعة والترفيه من جهة أخرى، من خلال الوصلات الفنية التي تحييها مجموعات فلكلورية وفنانين أمازيغ من مختلف المناطق الأمازيغية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد