احالة عصابة سرقة الابل على قاضي التحقيق وجمعية مهنية تنصب نفسها مطالبة بالحق المدني بالعيون

اثر ايقاف عصابة للسرقة الابل واغلاق بعض المحلات التي تبيع اللحوم المسروقة، طالب امين الحرفة في بلاغ له “المصالح البيطرية وكذا مكتب السلامة الصحية والسلطات المحلية الى تعزيز دوريات المراقبة لتنظيف القطاع من هاته الممارسات المشينة وهيكلة القطاع” .

كما طالب البلاغ نفسه الموقع من امين الجزارين ونوابه ” بتجفيف منابع الذبيحة السرية المستفحلة بنفوذ الاقليم والضرب بيد من حديد على كل من يهدد صحة وسلامة المواطنين عن طريق عمليات الذبح التي تتم في اوكار للذبيحة السرية ولا تحترم شروط السلامة الصحية المعمول بها داخل المجازر المعتمدة ” وبعد ايقاف مايقارب عشرون شخصا بين المشتبه في سرقتهم للابل وبائعيها طالب البلاغ ذاته ” السلطات القضائية بانزال اشد العقوبات بهؤلاء المتطفلين على مهنة الجزارة وماتسببوا فيه من إساءة للقطاع …وننصل انفسنا كطرف مطالب بالحق المدني “.

للاشارة تم ايقاف هؤلاء بعدما استفحلت سرقة الابل بضواحي العيون وقد تم اغلاق خمسة نقط لبيع هذه اللحوم التي صرح بها الموقوفين بتزويدها .وتعود النازلة الى الاسبوع الماضي حيث اوقفت دورية للدرك الملكي سيارة ذات الدفع الرباعي وعلى متنها ثلاثة اشخاص بحوزتهم الات حادة وسكاكين لتقطيع الابل بعد سرقتها وقد احيل هؤلاء على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف الذي احال الملف على قاضي التحقيق لتعميق البحث مع هؤلاء.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد