اثر موقف البرلمان الاوروبي جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان بغرفتيه الاثنين المقبل

في بلاغ مشترك اليوم السبت اعلنا رئيسا مجلسي النواب والمستشارين عن عقد جلسة عمومية مشتركة حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المغرب، وذلك بعد غد الإثنين بمجلس النواب.

وتأتي الجلسة بعد المواقف الاخيرة للبرلمان الأوروبي حول ب”وضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة بالمغرب”، بعدما صوّت لفائدة القرار 356 عضوا في البرلمان الأوروبي من أصل مجموع البرلمانيين البالغ عددهم 430 عضوا، بينما رفضه 32 برلمانيا وغاب عن جلسة التصويت 42 برلمانيا.

ورغم مرور أكثر من 48 ساعة على صدور قرار البرلمان الأوروبي، الأول من نوعه، منذ أكثر من ربع قرن، الذي يدين السلطات المغربية في مجال حقوق الانسان، لم يصدر أي تعليق رسمي من سلطات الرباط، حيث التزمت وزارة الخارجية الصمت، ونفس الأمر فعلته رئاسة الحكومة والناطق الرسمي بإسمها.

وكان البرلمان الأوروبي قد وجه الخميس انتقادات شديدة للمغرب بشأن واقع حرية الصحافة في المغرب، وطالب بالإفراج المؤقت عن الصحافيين المعتقلين. كما طالب عبر نص غير ملزم “بوضع حد للتحرشات ضد جميع الصحافيين في البلاد”. واعتبره الكثيرون انه ” تطاول على السيادة المغربية “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد