اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بالتكنولوجيا المالية المغرب

0

وقع بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار “CDG INVEST”، فرع الاستثمار التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير “CDG”، الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بالتكنولوجيا المالية المغرب.

هذا الاتفاق وقعه كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وعبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبيري رئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين أن هذه الاتفاقية تهم، في المقام الأول، التعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج “212Founders”، الذي أطلقته “CDG INVEST” سنة 2019، من أجل مواكبة وتمويل المقاولين من حاملي مشاريع إحداث المقاولات الناشئة (startups) المبتكرة.

وأوضح ذات البلاغ أن بنك المغرب سيقوم بمواكبة “CDG Invest” وشركات التكنولوجيا المالية المنتقاة على مستوى الجوانب التنظيمية للمشاريع المستفيدة من برنامج “212Founders”، كما سيدعم بنك المغرب “CDG Invest” في ما يتعلق بالإجراءات التعاقدية بين مقاولات التكنولوجيا المالية التي ستتم مواكبتها والبنوك الشريكة.

من جانبه، يورد البلاغ، “سيواكب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار المقاولين، عبر برنامج “212 Founders”، على المستوى التقني والاستراتيجي والتشغيلي، كما سيعمل على توجيههم لمساعدتهم على تصميم وإطلاق النسخة الأولى من منتوجهم والتحقق من استعماله على الميدان، وسيستثمر صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ماليا في المقاولات الناشئة المدعومة والحاملة لمشاريع التكنولوجيا الرقمية”.

وتنص الاتفاقية كذلك على تنسيق المؤسستين لمبادرتهما الرامية إلى تطوير منظومة التكنولوجيا المالية، كما تشمل تبادل المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد