اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، البريد بنك وفيزا، لدعم الشباب

وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم اتفاقية شراكة مع كل من الأمين النجار، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، السيدة ليلى سرّحان، المديرة الإقليمية لمجموعة فيزا لمنطقة شمال إفريقيا والمشرق، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم عروض قيمة تناسب احتياجات الشباب المغربي.

‎وتأتي هذه الاتفاقية في إطار البرنامج الحكومي للشباب 2021-2026، الذي يولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة، وذلك من خلال برامج مثل “جواز الشباب” التي تهدف إلى تسهيل اندماج الشباب في المجتمع وتنقلهم وثقافتهم.
‎وفي هذا السياق، أكدت الوزارة على دورها الأساسي في تعزيز الشمول الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للشباب، من خلال برامج مثل “جواز الشباب” و”برنامج متاتوي 3″ و”البرنامج الوطني للسياحة الثقافية للشباب” التي تهدف إلى توفير فرص وتحسين نوعية حياة الشباب المغربي.

وتمكن هذه الاتفاقية من استفادة مستعملي جواز الشباب من خدمات تفضيلية للبريد بنك، وفيزا، علما أن جواز الشباب هو تطبيق مجاني مخصص حصريًا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة. يقدم هذا التطبيق تخفيضات وعروض مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الاستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذا خدمات التنقل والإقامة، وخدمات أخرى، في جميع أنحاء التراب الوطني.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد