اتحاد كتاب المغرب يكشف أسباب تأجيل الدعوة إلى عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر الاستثنائي

بلاغ للمكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب في شأن أسباب تأجيل الدعوة إلى عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر، الاستثنائي:

“كان المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، قد التزم بالدعوة إلى عقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر، الاستثنائي، لاتحاد كتاب المغرب، في غضون شهر نونبر 2023، بالرباط، وذلك لتحديد موعد عقد المؤتمر المقبل ومكانه، وتحيين الأوراق التي ستعرض على أنظار المؤتمرين.
وفي هذا السياق، راسل المكتب التنفيذي السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، في موضوع طلب دعم وزارته لعقد الاجتماع المذكور، غير أننا لم نتلق، لحد الآن، أي رد من سيادته بهذا الخصوص، رغم رسائل التذكير التي وجهناها له. وعلى إثر ذلك، بادرنا إلى البحث عن جهات أخرى لدعم عقد اجتماع اللجنة التحضيرية، بما يوفر الظروف المناسبة لأعضاء اللجنة التحضيرية لعقد الاجتماع، وهو ما تأتى للمكتب التنفيذي.
غير أن بعض أعضاء اللجنة التحضيرية، ممن يمارسون مهنة التدريس، تواصلوا مع المكتب التنفيذي، لطلب إمكانية تأجيل موعد عقد الاجتماع المذكور حتى شهر ديسمبر 2023، وذلك بسبب ما يعرفه قطاع التعليم من إكراهات تنظيمية، تحول دون إمكانية حضورهم ومشاركتهم.
فضلا عن ذلك، علم المكتب التنفيذي باجتماع مجلس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، المقرر عقده بنواكشوط، بموريتانيا، في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، وهو الاجتماع الذي لم يتأت لاتحاد كتاب المغرب حضوره في دورات سابقة والمشاركة فيه، بسبب الإقصاء غير المبرر، الذي يتعرض له اتحاد كتاب المغرب، فقرر المكتب التنفيذي، بعد طول تغييب له، حضور الاجتماع فعليا والمشاركة فيه.
وفي هذا الإطار، يناشد المكتب التنفيذي السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، في إطار الشراكة التي تجمع وزارته باتحاد كتاب المغرب، أن يتواصل مع الجهة الشرعية في الاتحاد، باعتبارها المخاطب القانوني والشرعي الوحيد، طبقا لقوانين الاتحاد، وقرار مؤتمر طنجة، والحكم القضائي الصادر بهذا الخصوص، وذلك في كل ما يتعلق باتحاد كتاب المغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد