اتحاد كتاب المغرب يعقد اجتماعه الرابع استعدادا لمؤتمره 19

عقد يوم 25 فبراير 2017، بالرباط الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر لاتحاد كتاب المغرب، برئاسة الأستاذ مبارك ربيع، وبحضور المقرر العام للجنة الأستاذ بشير القمري، ومشاركة أعضاء اللجنة التحضيرية، فضلا عن مشاركة أعضاء آخرين.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فقد انصبت أشغال الإجتماع على مناقشة مقترح التصور الثقافي للاتحاد، الذي أعدته اللجينة المكلفة بصياغته، إذ تم إغناء المقترح، بعديد الملاحظات والأفكار والآراء والإضافات المضيئة، على مستوى الديباجة والتصدير والعناصر والمكونات الداخلية للتصور الثقافي، وكلها إضافات من شأنها أن تساهم في بلورة تصور ثقافي جديد ومغاير ومتكامل حول الوضع والمسألة الثقافيين وحول مستقبل الثقافة ببلادنا، في ضوء مراجعة نقدية ومقاربة تشاركية، تنحاز، في العمق، لثقافة التنوير ولدمقرطة الثقافة وتفعيلها في المجتمع، مع الدعوة إلى التفاعل، بهذا الخصوص، مع المقتضيات الدستورية ومختلف الأوراق التي صاغها الاتحاد في هذا الشأن.

كما تم اقترحت اللجنة، إعداد وثيقتين اثنتين: وثيقة مرجعية ووثيقة ثقافية، والتفكير، مستقبلا، في تنظيم أول لقاء وطني للقيادات الثقافية، تحت إشراف اتحاد كتاب المغرب.

جدير بالذكر أن اجتماع عرف مشاركة شاعرين من دولة الامارات وهما الشاعر خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الثقافية، والشاعر عمر بن قلالة العامري، إذ عرضا على الاتحاد مقترحا للتعاون مع جمعية الفجيرة الثقافية، فيما عرفت نهاية الاجتماع، تكريم اتحاد كتاب المغرب من قبل الجمعية المذكورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد