اتحاد كتاب المغرب يرفع دعوى قضائية دفاعا عن “شرعيته القانونية والتنظيمية”

أعلن اتحاد كتاب المغرب، عن رفع دعوى قضائية استعجالية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط،”دفاعا عن شرعيته القانونية والتنظيمية”.

وأكد البلاغ أن الدعوى جاءت “ضد محاولة السطو عليه عبر تسخير مؤتمر استثنائي صوري ومفبرك وغير شرعي،الغاية منه تنصيب عناصر تم تعيينها مسبقا من جهات متحكمة تسعى للسيطرة على الاتحاد”.

وأضاف البيان أن المكتب التنفيذي تقدم بدعوى قضائية استعجالية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، سيتم النظر فيها في اليوم الموالي، وذلك بعد أن استنفذ كل الوسائل الأخرى.

وأورد.البيان أنه انتهى إلى علم المكتب التنفيذي للاتحاد، خبر “دعوة عناصر نصبت نفسها، ضدا على القانونين الأساسي والداخلي للاتحاد، ناطقة باسم “المكتب التنفيذي”،لعقد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد، وللمرة الرابعة،محددة تاريخه، هذه المرة، في 3 و4 فبراير 2024 بالرباط، داعية، في الوقت نفسه، إلى لقاء قبلي لبعض أجهزة الاتحاد (المكتب التنفيذي واللجنة المنتدبة وكتاب فروع الاتحاد)، وذلك بواسطة “بلاغ مفبرك” لا صفة رسمية وشرعية له، ولا لمن أصدره “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد