اتحاد كتاب المغرب..القضاء يأمر بإيقاف عقد المؤتمر الاستثنائي والاتحاد يعتبره “انتصارا”

أصدر المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، بلاغا بشأن الأمر القضائي الصادر عن ابتدائية الرباط، القاضي بإيقاف عقد المؤتمر الاستثنائي المزمع عقده يومي السبت 3 والأحد 4 فبراير 2024 بالرباط.

وأنهى المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، في البلاغ  “لعموم أعضاء الاتحاد وشركائه المؤسساتيين والرأي العام، أنه إثر الدعوى الاستعجالية التي قدمها المكتب التنفيذي لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، بواسطة رئيس الاتحاد الأخ عبد الرحيم العلام، بتاريخ 15 يناير 2024، ضد بعض الأشخاص، الذين لا صفة لهم، والذين دعوا، بصفة غير شرعية، وفي خرق سافر لقوانين الاتحاد ولقرار مؤتمره العام بطنجة (يونيو 2018)، إلى “عقد” المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب يومي 03 و04 فبراير 2024، أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمرا قضائيا تحت رقم 108 بتاريخ 31 يناير 2024، يقضي بإيقاف المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، المزمع عقده يومي السبت والأحد 03 و04 فبراير 2024 بالرباط”.

إن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب؛ إذ يسجل ارتياحه الكبير لهذا القرار القضائي التاريخي الذي انتصر مرة أخرى لاتحاد كتاب المغرب، ضد كافة العناصر التي تتحرك في خرق سافر للشرعية القانونية والتنظيمية، لأسباب باتت مفضوحة، يدعو كافة أعضائه إلى مواصلة الالتفاف حول الأجهزة الشرعية لاتحاد كتاب المغرب، بمثل ما يطالب شركاء الاتحاد المؤسساتيين داخل الحكومة وخارجها، إلى حصر التعامل في كل ما يتعلق بشؤون الاتحاد وبعقد مؤتمره الاستثنائي المقبل مع ممثليه الشرعيين، وفقا لقوانين الاتحاد.

هذا، ويخبر المكتب التنفيذي أعضاء اتحاد كتاب المغرب، بأنه قد شرع في اتخاذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ الأمر القضائي الصادر عن ابتدائية الرباط.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد