اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى تعقد اجتماعا مع رئيس فريق لبام بخصوص تعاضدية خاصة بالصحفيين

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، بمقر مجلس النواب بالرباط، جلسة عمل مع السيد أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس.

وأكد بلاغ اتحاد المقاولات الصغرى والمتوسطة توصلنا بنسخة منه على أن هذا اللقاء يدخل في اطار برنامج ترافعي يخصصه الاتحاد حول ضرورة انشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة، حيث ستتم برمجة لقاءات أخرى مع جميع الفرق البرلمانية بمجلسي البرلمان، ومع الشركاء، والتنظيمات المهنية.

وتميز اللقاء حسب البلاغ بعرض مشروع مقترح انشاء التعاضدية ، حيث تم عرض مسودة المشروع على السيد احمد التويزي بصفته رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة.

وفي هذا السياق أعرب السيد رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، وبحضور السيد النائب عادل الدفوف والسيد سعيد العرصاوي مدير الفريق، عن دعمه ومساندته لمشروع الاتحاد المتعلق بإنشاء تعاضدية خاصة للصحافيين، معربا عن عزمه تبني هذا المشروع ولتقديمه لفرق الأغلبية النيابية.

وأبدى التويزي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا واضحًا لهذا المشروع، مما يعكس حرصه على تحسين أوضاع الصحافيين المغاربة وتوفير الدعم اللازم لهم.

ويعتبر هذا اللقاء حسب البلاغ خطوة هامة نحو تحقيق أهداف اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، في تعزيز حقوق الصحافيين والصحافيات وتوفير بيئة مهنية ملائمة لهم.

وأكد البلاغ على دعوة جميع الزميلات والزملاء الصحافيين، والنقابات المهنية والجمعيات، وهيئات الناشرين إلى تبني مشروع إنشاء تعاضدية خاصة بالصحافيين المغاربة. لأن هذا المشروع يهدف إلى تقديم خدمات دعم شاملة تسهم في تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للصحافيين، وتوفير بيئة ملائمة لممارسة مهنتهم بكل اطمئنان. ونذكر أن المقترح حظي بدعم كبير خلال اللقاءات الترافعية التي قام بها الاتحاد مع العديد من الشركاء والمهتمين والمشتغلين في قطاع الصحافة والاعلام والنشر ، مما يعكس أهمية هذا المشروع وإمكانية تحقيقه.

ووجه اعضاء الاتحاد رسالة الى كل الجسم الصحفي “نتطلع إلى تعاونكم ودعمكم لهذا المشروع الذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز حقوق الصحافيين وتحقيق مزيد من الاستقرار والرفاهية لهم. نؤمن أن تضامنكم ومشاركتكم الفعالة سيسهمان بشكل كبير في نجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه”

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد