ابتدائية الرباط تؤجل محاكمة البقالي

0

قضت المحكمة الإبتدائية بالعاصمة الرباط صباح اليوم الثلاثاء  21 فبراير 2017، بتأجلت ملف الزميل عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومدير نشر يومية “العلم” الناطقة باسم حزب الاستقلال، وبهذا تكون قد أخرجتها من التأمل إلى تاريخ 12 أبريل من أجل التأكد من كون عبد الله البقالي هو مدير نشر “العلم”.

وفي هذا السياق، أفاد بلاغ المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلال اجتماعه الأخير، يوم الأربعاء 15 فبراير 2017، فان المكتب التنفيذي، يطالب منذ البداية بإيقاف المتابعة، لاعتبرها شكلا من أشكال التضييق على حرية الصحافة و تمثل استهدافا لجميع المهنيين.

جدير بالذكر أن الزميل البقالي يتابع على خلفية نشره مقالا موقعا بإسمه على الصفحة الأولى من يومية “العلم” يتهم عبره الولاة والعمال بالمساهمة في إفساد انتخابات مجلس المستشارين التي جرت في البلاد، وشهدت محاكمة البقالي جلسات ماراتونية وأطوارا مثيرة بعد تسجيل إنابات عدد كبير من المحامين من مختلف هيئات المحامين بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد