إنجاز 47 دار للطالب والطالبة بتكلفة تفوق 90 مليون درهم بتاونات

بلغ عدد دور الطالب والطالبة المنجزة والمبرمجة بإقليم تاونات 47 مؤسسة منها 40 مشتغلة (32 دار للطالبة و8 دور للطالب)، و7 مبرمجة، وفاقت الاعتمادات المالية التي رصدت لها 90,9 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 56,7 مليون درهم.

ويبلغ عدد المستفيدين من دور الطالب والطالبة المشتغلة حاليا بالإقليم 3469 تلميذا وتلميذة، منهم 2868 تلميذة.

وأبرز عامل إقليم تاونات، حسن بلهدفة، خلال لقاء تواصلي عقد مؤخرا لبحث وضعية دور الطالب والطالبة بالإقليم وسبل تطوير أدائها، الدور الهام الذي تضطلع به هذه المؤسسات في دعم العمل الاجتماعي ولاسيما على مستوى الحد من الهدر المدرسي وتوفير الظروف الملائمة للتمدرس وخصوصا بالنسبة للفتاة القروية.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لهذا القطاع، ومساهمة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في النهوض به، من خلال تمويل بناء وتوسيع وتجهيز عدد من المؤسسات بشراكة مع مجموعة من المتدخلين والفاعلين والشركاء، مستطردا أنه على الرغم من حجم الجهود المبذولة في هذا الإطار، لازال تدبير سير دور الطالب والطالبة تعتريه نقائص في ما يتعلق بالخصوص بالجانب القانوني والتدبير الإداري والمالي والتربوي.

وتم خلال اللقاء عرض حصيلة تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لبناء وتوسيع وتجهيز ومواكبة دور الطالب والطالبة، والرؤية المستقبلية في أفق 2023 والتي ستعرف ارتفاع عدد المؤسسات من 47 المنجزة والمبرمجة في أفق 2019 بطاقة استيعابية تقدر ب 3720 إلى 58 دار للطالب والطالبة سنة 2023 بطاقة استيعابية تقدر ب 4852 مستفيد ومستفيدة، بتكلفة إجمالية تبلغ 135 ,7 مليون درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل إلى 101,6 مليون درهم.

و.م.ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد