إعتقال الداعية “طارق رمضان” بتهمت الاغتصاب والاعتداء الجنسي

أعلنت مصادر قضائية في فرنسا الأربعاء أنه تم توقيف المفكر الإسلامي السويسري “طارق رمضان”، حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين حسن البنا، بتهمة الإغتصاب، بعد الإتهامات التي وجهتها له السلفية السابقة هند عياري، على خلفية إعتداءات تعرضت لها عام 2012، على يد الأستاذ المحاضر في جامعة أكسفورد، في أحد الفنادق.

وكانت هند عياري ، الفرنسية من أصول جزائرية، قد اتهمت رمضان، بالتحرش بها واغتصابها في أكتوبر من العام الماضي، لتتقدم هند التي أصبحت ناشطة نسائية في 20 أكتوبر 2017 بشكوى أمام النيابة العامة في باريس ضد رمضان، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع الفرنسي، تتهم فيها طارق بتهم “الاغتصاب والاعتداء الجنسي” و”التهديدات بالعنف والقتل”.

يذكر أن “عباري” هي مؤلفة كتاب  “اخترت أن أكون حرة.. الهرب من السلفية في فرنسا”، والذي تحدثت فيه عن مثقف إسلامي اعتدى عليها ورمزت إليه باسم “الزبير” ليتضح لاحقاً أن المقصود – بحسب زعمها – هو طارق رمضان، وذلك إثر ما كتبته على صفحتها بالفيسبوك عام 2017.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد