إعادة انتخاب فلاديمير بوتين رسميا لولاية خامسة

صادقت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الخميس، على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت من 15 إلى 17 مارس الجاري، مؤكدة ولاية خامسة للرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية، إيلا بامفيلوفا، في مؤتمر صحفي إنه “تم التصديق على النتائج بالإجماع من قبل جميع أعضاء لجنة الانتخابات المركزية. تم انتخاب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين رئيسا للاتحاد الروسي”.

ووصفت رئيسة اللجنة هذه الانتخابات ب”التاريخية”، مشيرة إلى أن بوتين حصل على 87,28 في المائة من الأصوات.

وأضافت بامفيلوفا “بالنسبة لنتائج التصويت فقد صوت 76 مليونا و277 ألفا و708 ناخبين لفلاديمير بوتين، أي 87,28 في المائة من عدد الناخبين الذين شاركوا في التصويت”، مسجلة أن نسبة المشاركة بلغت 77,49 في المائة.

وفيما يتعلق بنتائج المرشحين الثلاثة الآخرين، أشارت المسؤولة إلى أن نيكولاي خاريتونوف، مرشح الحزب الشيوعي الروسي، يحتل المركز الثاني بنسبة 4,31 في المائة من الأصوات، يليه مرشح حزب “الناس الجدد” فلاديسلاف دافانكوف الذي حصل على 3,85 في المائة من الأصوات، ومرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، ليونيد سلوتسكي، الذي حصل على 3,2 في المائة من الأصوات.

وفي خطاب للأمة بثه التلفزيون العام عقب إعلان النتائج الرسمية، شكر بوتين كل من شارك في التصويت، وتعهد ببذل كل ما في وسعه لتبرير الثقة الموضوعة فيه.

وأضاف الرئيس الروسي “أدرك أن هذا المستوى من الثقة يزيد المسؤولية تجاه روسيا، من أجل رفاهية شعبنا، ويتطلب التزاما وكفاءة أكبر مني شخصيا ومن فريقنا بأكمله”.

كما تعهد بوتين ببذل كل ما في وسعه لتحقيق المشاريع والبرامج المختلفة التي تم الإعلان عنها في نهاية شهر فبراير في خطابه السنوي أمام الجمعية الفيدرالية، المكونة من مجلس الدوما ومجلس الاتحاد.

وتابع أن “كل مرشح في الانتخابات كان له نهجه الخاص في حل مشاكل معينة”، مضيفا أنه بالتأكيد سيستخدم كل المقترحات والأفكار البناءة التي وجدت صدى لدى الناخبين لصالح تنمية البلاد.

وبموجب أحكام قانون الانتخابات الروسي، من المقرر أن يتم تنصيب الفائز في الانتخابات الرئاسية في 7 ماي 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد