إطلاق مسابقة أفلام قصيرة حول قضايا المساواة بين الجنسين

0

أطلقت جمعية نعمة للتنمية، مؤخرا، مسابقة “السينما في خدمة المساواة”، وهي مسابقة للأفلام القصيرة تروم إلى تحسيس كل فئات المجتمع بأهمية توظيف السينما كأداة من الأدوات لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وذكر بلاغ للجمعية أن المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة في وجه الشباب والشابات والمبدعين والمبدعات في مجال السمعي البصري، وكذا في وجه طلبة وطالبات معاهد السينما، مشيرا إلى أن المطلوب هو تقديم أعمال سينمائية عبارة عن افلام قصيرة تتناول مواضيع مرتبطة بشعار المسابقة في قالب درامي أو تسجيلي أو توثيقي تخدم موضوع المساواة بين الجنسين، مع الحرص على جودة الحبكة القصصية وعدم السقوط في الأحكام القيمية المسبقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المسابقة تأتي لتشجيع المبدعين على ابتكار أشكال إبداعية لخدمة قضايا المساواة من خلال الأعمال السينمائية، حيث تدخل المسابقة في سياق تنفيذ مشروع “السينما في خدمة المساواة الذي تنفذه الجمعية بدعم من السفارة الفرنسية وبتنسيق مع جمعية السينما للجميع وفي كل مكان، وجمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير.

وقالت رئيسة الجمعية، السيدة حفيظة بنصالح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن آخر أجل لتقديم المشاركات هو 15 ماي الجاري، مع احتمال تمديده لعشرة أيام أخرى.

ويشترط في الأعمال المشاركة أن تكون مصورة بدقة عالية سواء عبر الكاميرا أو الهاتف، وأن تتوفر فيها معايير الجودة من الناحية الفنية والتقنية.

ويمكن للراغبين في المشاركة في المسابقة إرسال إنتاجاتهم مع ملخص عن العمل في حدود 150 كلمة عبر البريد الإلكتروني التالي: niimassociation@gmail.com

وسيتم تتويج أحسن ثلاث أعمال بالجوائز المخصصة للمسابقة في حفل رسمي سيتم تنظيمه في شهر شتنبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد