إضراب وطني لممرضين والممرضات بكل ربوع المملكة

أعلن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والجامعة الوطنية لقطاع الصحة عن اضراب وطني إنذاري بجميع المؤسسات الصحية باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش يوم الأربعاء 19 أبريل لمدة 24 ساعة مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة .

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، الأمر استدعى عقد لقاء مستعجل للكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب 10 أبريل بالمقر المركزي بالرباط وذلك لتدارس الأحداث.

وحسب ذلك البلاغ فانه قد تم شجب كل تعامل غير مسؤول للحكومة والوزارة الوصية مع مطالب الشغيلة الصحية عموما، حيث أنها لم تلتزم بتنفيذ ما تبقى من بنود محضر اتفاق 5 يوليوز 2011 وعلى رأسها، المعادلة الإدارية والعلمية للممرضين المجازين من الدولة وخريجي السلك الأول والثاني من معاهد تكوين الأطر بالميدان الصحي، التعويض عن المردودية، الزيادة السنوية في قيمة التعويض عن الحراسة والالزامية، التعويض عن العمل بالمناطق النائية، تسوية ملف حاملي الشواهد العليا واحداث درجة جديدة لكل الفئات…

ويأتي هذا على إثر الأحداث الخطيرة التي تعرضت لها الأطر التمريضة أمام مقر وزارة الصحة يومي 6و7 أبريل 2017 أثناء الاعتصام السلمي الذي دعت له حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة والذي تسبب في إصابات خطيرة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد