إسرائيل تعلن عن بناء مقر سفارة دائمة لها بالمغرب

0

أفاد موقع “Ynet” الإسرائيلي بأن لجنة المناقصات بوزارة الخارجية الإسرائيلية وافقت على إنشاء سفارة دائمة بالرباط، وذلك بعد أن كان التمثيل الإسرائيلي في المغرب يقتصر على مكتب اتصال في عاصمة المملكة.

وستبلغ تكلفة إنشاء السفارة الإسرائيلية الدائمة بالرباط، وفق ذات المصدر، 14 مليون شيكل إسرائيلي، أي ما يناهز 43 مليون درهم.

وأوضح المصدر نفسه أنه سيتم بناء السفارة على قطعة أرض مملوكة لإسرائيل، بشارع بن بركة المتواجد في حي السويسي، مشيرا إلى أنه وفقا للتقديرات، سيتم الانتهاء من البناء في غضون عام إلى عام ونصف.

وذكر المصدر عينه أنه سيتم إنشاء السفارة الإسرائيلية الدائمة في المنطقة التي كان يوجد فيها التمثيل الإسرائيلي في المغرب، حتى قطع المغرب العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، عام 2000، بعد أحداث انتفاضة الأقصى، والتي ظلت منذ ذلك الحين مهجورة.

وفي الوقت الذي لم يتم إصدار أي إفادة رسمية مغربية بهذا الخصوص، كشف دافيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، أنه تم التوقيع، يوم أمس الاثنين، على عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب.

ونشر غوفرين صورة له مع المهندسين وشركة البناء المغربية عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أرفقها بتغريدة يقول فيها: “إنني سعيد جدا بمشاركة معكم هذه الصورة، التي تشهد إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريق عملي، حيث تم التوقيع الامس على عقد بناء مقر السفارة الاسرائيلية الدائمة في المغرب مع المهندسين وشركة البناء المغربية. وبهذا سنبدأ باذن الله عهد جديد نرسخ فيه علاقاتنا المتميزة بالمغرب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد