إساءة الجزائري حفيظ الدراجي للمرأة المغربية تصل إلى البرلمان

طالبت النائبة البرلمانية حنان أتركين عن حزب الأصالة والمعاصرة الحكومة بالتدخل من أجل اتخاذ إجراءات ضد المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي المقيم في دولة قطر، وذلك عقب المحادثة الشهيرة له التي أساء فيها للمرأة المغربية.

وسجل الفريق النيابي البامي في سؤال كتابي وجهه إلى المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن “الصحافي المعروف بميولاته العدائية ضد بلادنا وضد قضيتنا الوطنية قد نعت المغربيات بأقدح النوعوت وأحطها، مدعيا أنها ليست من صنعه وأن حسابه قد تم اختراقه”.

وأكد فريق حزب الأصالة والمعاصرة أن هذه الإساءة التي تصدت لها كل مكونات المجتمع المغربي من فاعلين ورأي عام ومؤثرين وغيرهم، تقتضي وقفة وموقفا من الحكومة عبر سلك كل السبل التي يخولها الإنصاف وتحقيق العدالة لدى الدولة التي يقيم بها المعني بالأمر، وذلك ردا لاعتبار كل المغربيات ومنعا لتكرار مثل هذه السلوكات التي لا يمكن التسامح معها.

وطالب الفريق من الوزير الكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل التصدي لمثل هذه الإساءات غير المقبولة وغير المبررة تحت أي سبب أو ظرف، وذلك بهدف حماية وصيانة والدفاع عن كرامة المغربيات.

وكان نادي المحامين قد تقدم بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس”، من أجل تحريك الدعوى الجنائية على ضوء مقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد