إختلاس 900 مليون سنتيم من الخزينة العامة بخريبكة

0

فجر إصدار شيك بدون رصيد قيمته 100 مليون سنتيم، فضيحة من العيار الثقيل، كشفت عن اختلاس 9 ملايين درهم، (900 مليون سنتيم) بالخزينة العامة بمدينة خريبكة، حيث من المنتظر أن يطيح الملف برؤوس عديدة بالمدينة وخاصة في إدارة الخزينة العامة.

وأمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة بتعميق البحث مع مسؤول بالخزينة العامة بالمدينة بتهمة اختلاس 9 ملايين درهم، (900 مليون سنتيم) اختلسها من الخزينة مستغلا غياب مراقبة المسؤولين المركزيين للخزينة.

وجاءت أوامر التحقيق مع المسؤول بعدما عرض على أنظار النيابة العامة في ملف إصدار شيك بدون مؤونة قيمته 100 مليون سنتيم، بناء على شكاية من حامل للشيك، حيث شككت النيابة في أمر القيمة المالية التي يحملها الشيك، وتعاملاته المالية التي تصل للملايين، ما دفع وكيل الملك إلى المطالبة بتعميق البحث، حيث أسفر التحقيق الذي باشرته الشرطة القضائية عن معطيات خطيرة، تجلت في اعتراف المتهم باختلاسه 9 ملايين درهم من الخزينةأحسب ما أفادته مصادر صحفية محلية.

وفي محضر اعترافه، أكد المعني أن له شريكا في العملية، كان يمده بالأموال لتداولها في مجال العقار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد