إحتجاجات حاشدة في “بجاية” الجزائرية +فيديو

0

تعيش بعض مدن الجزائر منذ مساء الإثنين الماضي، احتجاجات ومواجهات عنيفة مع الشرطة، وذلك بعدما دعا التجار الجزائريون إلى إضراب عام، في أعقاب الإجراءات التقشفية التي دعت إليها الحكومة لميزانية 2017.

وبدأت الاحتجاجات في محافظة ‘بجاية’ شرق البلاد، وما لبثت أن انتقلت إلى عدة أحياء أخرى، بعد قطع الطرق وإحراق الإطارات والاشتباك مع قوات الأمن.

ورفع المتظاهرون شعارات تخص غلاء الأسعار وزيادة الضرائب وانتشار الفساد وردت عليهم الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم خاصة بعد أن اضرموا النيران في عدد من المحالات التجارية، حيث سقط عدد من الضحايا من المتظاهرين ورجال الأمن.

ووصف وزير الداخلية الجزائري الاحتجاجات التي تجتاح البلاد بالسلوك الغير حضاري ورأى أن ما يحدث هو فرض رأي بالقوة متهما جهات خارجية بالوقوف وراء المشهد وتأجيج الأزمة.

يذكر أن خلال العاميين الماضيين حدثت مناقشات كثيرة في الإعلام حول سياسات التقشف التي تنتهجها البلاد وتدني القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

https://www.youtube.com/watch?v=BOBm4FX-tC8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد