إحباط محاولة تهريب لـ13 كيلوغراما من مخدر الهيروين إلى المغرب

مكنت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المدينة، صباح الاثنين، من إحباط محاولة تهريب 13 كيلوغراما من مخدر الهيروين على متن سيارة نفعية قادمة من إسبانيا.

وأسفرت عمليات الفحص بالسكانير، التي خضعت لها السيارة المسجلة بدولة الأراضي المنخفضة (هولندا)، عن العثور على حقيبة مدسوسة تحت أسفل المحرك وتحتوي بداخلها على 13 كيلوغراما من مواد يشتبه في كونها مخدرات صلبة.

وتم إخضاع الشحنات المحجوزة لفحص أولي أثبت أنها تحتوي على مخدر الهيروين؛ وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها لخبرات تقنية وشرعية معمقة.

جدير بالذكر، أن بحثا قضائيا فُتح بتعليمات من النيابة العامة المختصة مع سائق السيارة المحجوزة، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية ويبلغ من العمر 63 سنة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها الوطنية والدولية المحتملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد