إحباط محاولة تهريب أزيد من 1600 من “طيور الحسون الأنيقة” بوجدة

أحبطت عناصر الجمارك التابعة لسرية وجدة، ليلة الأربعاء-الخميس، حوالي الساعة الرابعة صباحا، محاولة لتهريب 1680 من طيور الحسون التي تعد ضمن الأنواع المحمية.

وحسب ما ذكره بلاغ للجمارك، أنه في إطار عملية مراقبة الطريق الوطني رقم 6 المؤدي إلى مدخل مدينة وجدة، اعترضت عناصر الجمارك التابعة لسرية وجدة سيارة سياحية بداخلها 28 صندوقا خشبيا يضم كل منها 60 طائرا من “طيور الحسون الأنيقة”، تقدر قيمتها السوقية بـ 840,000.00 درهم، مشيرة إلى أن سائق السيارة تمكن من الفرار.

وأوضح ذات البلاغ أنه تم تسليم هذه الطيور، التي تنتمي إلى نوع محمي ومستهدف من قبل المهربين بالنظر إلى جمال ريشه وصوته العذب، إلى المديرية الجهوية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بوجدة، مشيرا إلى أنه إلى جانب المهام الضريبية والاقتصادية التقليدية المنوطة بها، فإن المصالح الجمركية مدعوة كذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومكافحة الاتجار بالأنواع المهددة بالانقراض، على اعتبار أن ذلك يشكل جزء من مهامها اليومية.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد