إجراء عملية جراحية نادرة لـ ” مهاجر سري ” مغربي بإيطاليا

خضع مهاجر مغربي سري يبلغ من العمر 42 سنة، لعملية جراحية نادرة لعلاج سرطان الدم، كللت بالنجاح، حسب ما أعلنه مستشفى إيطالي.

ونقلا عن مصادر صحفية فإن عملية زرع النخاع العظمي التي قام بها قسم أمراض الدم بمستشفى “ديمِّيكولي” بمدينة بارليتّا لفائدة مهاجر مغربي  كان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية، تعد من إحدى العمليات النادرة في العالم بحيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى إيطاليا و الثانية عشرة بالنسبة لدول الإتحاد الأوربي.

وحسب نفس المصادر فإن الدكتور “جوزيبي تارانتيني” رئيس قسم امراض الدم بمستشفى ديميكولي والذي أشرف شخصيا على العملية، أقدم  على تقديم نتائج العملية مؤخرا للمؤتمر الاوربي لأخصائي أمراض الدم الذي انعقد بباريس حيث كشف أن زرع النخاع العظمي للمهاجر المغربي كانت لها فعالية كبرى في علاجه من إصابته بمرض نادر، وأنه اليوم انتقل للعيش في إحدى المجمعات الخيرية نظرا لعدم تواجد أسرته بإيطاليا.

وحسب ذات المصادر فإن  المهاجر المغربي يتواجد بإيطاليا بصفة غير قانونية وكان يشتغل كراعي بنواحي مدينة بارليتا الفلاحية، إلى حدود إكتشاف إصابته بالورم الخبيث في الدم، و قبل إخضاعه لعملية زرع النخاع العظمي تلقى مجموعة من العلاجات الاولية بإشراف من الطاقم الطبي لمستشفى بارليتا، وحسب إدارة المستشفى فإن النزيل المغربي قضى فترة العلاج شبه وحيدا باستثناء زيارة قصيرة لإحدى شقيقاته قبل إجراء العملية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد