أوزين يسائل شكيب بنموسى بخصوص الشغب داخل الملاعب

وجه النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، سؤالا كتابيا الى وزير وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص الشغب داخل الملاعب.

وقال اوزين: “شهد متتبعو الشأن الرياضي بالمغرب وخاصة كرة القدم، عودة ظاهرة الشعب الى بعض الملاعب تزامنا مع عودة الجماهير بعد الاغلاق الذي عرفته الملاعب الوطنية بسبب أزمة كوفيد-19، مما أدى إلى مجموعة من الخسائر سواء المادية أو البشرية جراء إصابة المشجعين وكذا رجال الأمن بإصابات خطيرة، والأخطر السيد الوزير أن الشغب تحول إلى إجرام، بتشكيل عصابات تعترض سبيل محبي الفرق المنافسة حتى خارج الملاعب، في تهديد صارخ ومس غير مقبول بسلامة و طمأنينة وكرامة المواطنين، مما خلف جوا من الهلع والفزع في صفوف المارة والساكنة على حدا سواء، ناهيك عن الضرر الذي يمس صورة منظومتنا الرياضية، دون الحديث عن الأضرار المادية الجسيمة جراء تخريب واتلاف تجهيزات الملاعب التي تكلف الملايين، ونحن نعيش ظروف صعبة، حيث أن بلادنا في حاجة ماسة إلى اعتمادات مالية للتخفيف من عبء الوباء والجفاف والغلاء على المواطنين وكذا كسر واحراق سيارات المواطنين وواجهات الدكاكين وهو ما تعتبره مساسا بالأمن والسلم العام لا يمكن تبريره لا بالتحكيم ولا بنتيجة مبارة كرة القدم”.

وأضاف النائب البرلماني: “أمام تكرار هذه الممارسات في العديد من المباريات سواء داخل الملاعب أو خارجها كما عاينا ذلك مؤخرا بالملعب البلدي ببركان والمركب الرياضي مولاي عبد الله، فإننا وإذا ندعوكم السيد الوزير إلى فتح تحقيق سارم بغية الوقوف على ملابسات هذه الاحداث المأساوية التي لن نقبل نكرارها مجددا فإننا نسائلكم السيد الوزير المحترم عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخادها لوضع حد لهذه الظاهرة وتفادي تكرارها؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد