أمينة ماء العينين وبنكيران يطعنان في قرار الإدارة العامة للمصباح

قال مصدر مطلع من داخل حزب العدالة و التنمية، أن الأمين العام لهذا الأخير قال في إجتماع مغلق لشبيبة المصباح “شكون هذا لتصل بأمينة ماء العينين وقالها سكتي؟ معندوش الحق، هي عبرت عن رأيها بأدب وأنتم من حقكم كذلك التعبير عن موقفكم لكن بأدب ” .

وحسب نفس المصدر، فإن بنكيران دافع على كل نقد للحكومة، مادام نقد بأدب، وللكل الحق في التعبير عن رأيه .

فيما إعبتر البعض أن بنكيران و أمينة ماء العينين و عبد العالي حامي الدين، يطعنون في قرارات الإدارة العامة، حيث صرح المدير العام لحزب العدالة و التنمية، عبد الحق العربي، في وقت سابق للموقع الرسمي للحزب قائلا : “أن حرية النقد والتعبير عن الاختلاف, مكفولة لجميع أعضاء حزب العدالة والتنمية، للتعبير عن مواقفهم حتى تلك المخالفة للقيادة، غير أن ذلك يجب أن يتم بطريقة مسؤولة ومن داخل المؤثات، وليس عبر وسائط التواصل الاجتماعي، التي تبقى بطبيعة الحال فضاء للتعبير الحر ” .

وبهذا التصريح للمدير العام للمصباح و تدوينات أمينة ماء العينين التي تعتبر حكومة العثماني لا تمثل الإرادة الشعبية، و دفاع عبد الإله بنكيران على خرجات عضو الأمانة العامة للحزب، يكون بنكيران و ماء العينين طعنا في قرارت الإدارة العامة .

وجدير بالذكر أن حزب العدالة و التنمية يعيش مرحلة صعبة وسابقة في تاريخه، حيث أن البعض مازال يعتبر الإتحاد الإشتراكي خط أحمر و العثماني أخطأ في قراراته، في حين أن الطرف الآخر يعتبر العثماني صائبا و لم يكن له حل لتفادي البلوكاج غير إشراك الوردة في حكومته .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد