أمينة بنخضرة .. الحكومة أخرجت ميثاق الاستثمار الذي طال انتظاره عشرين عاما

انعقدت اليوم السبت 2 فبراير بمراكش، قمة المرأة التجمعية في نسختها الثالثة حول موضوع ” الأسرة وأسس الدولة الاحتماعية”، والتي افتتحت بتنظيم خمس ورشات، من بينها ورشة الأسرة والمشاركة السياسية للمرأة.

اكدت أمينة بنخضرة رئيسة الفدرالية الوطنية للمراة التجمعية خلال أشغال الجلسة الافتتاحية ان مناقشة هذا الموضوع يصب في إطار الاوراش الكبرى للدولة الاجتماعية، فالاسرة هي الخلية الاساس المجتمع، ونسعى اليوم بكل مكونات الحكومة الى تنزيل و العمل على الاصلاحات الكبرى ، يجب ان نعترف فانه تم انجاز اصلاحات كبرى لم يعرفها التاريخ السياسي للبلاد منذ سنوات ، والتي تستلهم رؤيتها من الاوراش والتوجهات الملكية السامية”.

وتابعت بنخضرة “حرصت الحكومة على برنامج الدعم المباشر وهو احد ركائز الدولة الاجتماعية والذي استفادت منه عدت اسر فقيرة وهشة . فبرنامج الدعم الاجتماعي سيساهم في تنزيل المنحة الجزافية للفئات في وضعية هشة. كما ان دعم السكن يأتي لتجديد المقاربة على تملك السكن، أما في مجال الاستثمار فقط اشتغلت الحكومة على تبسيط المساطر وفتح المجال للمستثمرين باخراج ميثاق الاستثمار الذي طال انتظاره عشرين سنة، كما ساهمت في دعم المقاولات الشابة ، فالحكومة تواصل حهودها في مجال التشغيل كركيزة اساسية في ترسيخ اسس الدولة الاحتماعية فرغم الازمات المختلفة التي أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني، الا ان الحكومة اخدت كل الاجراءات لتفادي اثارها هذه الازمات”.

وقالت بنخضرة ” ساهمت مناضلات الحزب في اغناء مستخرجات اشغال القمة الثالثة للمراة التجمعية، والتي قسمت أشغالها عبر خمس ورشات من بينها ورشة حول موضوع الدعم الاجتماعي المباشرة وورشة حول اهمية اشراك المراة في الحياة السياسية، وورشة حول اهمية الاقتصاد التضامني ” مضيفة “ونحن في هذا اللقاء السياسي الحزبي لابد من استحضار اهمية مشاركة المراة التجمعية في الحياة السياسية وتمكينها سياسيا، لقد عرفت تمثيلية المراة التجمعية تطورا مهما فاليوم هي حاضرة في كل مناصب المسؤولية، نذكر 21 نائبة ومستشارة بالبرلمان، 19 رئيسة جماعة ؛ رئيسة كبرى الجهات المغربية”.

اضافت رئيسة النساء التجمعيات “حضيت الاسرة بدعم كبير من الحكومة ، فهي في عمق برامج الحكومة ، التي تعمل على تفعيل التوجهات الملكية السامية . فاليوم تحضر في هذه القمة أكثر من 1300 مناضلة، وهذا دليل على ان المجال مفتوح للمراة المغربية للمساهمة في بناء مغرب الغد ومغرب الكرامة” .

جدير بالذكر انه تم تأسيس 19 منظمة موازية تتعدى الحدود الوطنية تم استخراجها خلال رئاسة عزيز أخنوش للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد