ألمانيا ترصد 150 مليون أورو لإعادة اللاجئين إلى أوطانهم

0

أكد وزير التنمية الألماني اعتزام بلاده لإطلاق برنامج مساعدات بقيمة 150 مليون أورو ، بهدف إعادة طالبي اللجوء ممن لهم الرغبة في الرجوع إلى بلدانهم الأصلية.

وفي تصريح له لصحيفة “أويسبرغر ألغيمايني” الإقليمية اليوم الجمعة 9 دجنبر، قال الوزير  أنه “على مدى السنوات الثلاث المقبلة، سنقدم 50 مليون يورو سنويا لبرنامج الإعادة هذا”.

وكشف “أويسبرغر ألغيمايني”  بأن المشروع سيتمثل في دعم اللاجئين العائدين إلى بلدانهم من أجل البداية في مشاريع جديدة، مؤكدا في هذا السياق بان ألمانيا ستدعم كذلك برامج خاصة بالتعليم والتدريب، العمل والمساعدات.

وفي سياق آخر، تعالت أصوات عدد من المسؤولين السياسيين الألمان عن قلة عدد العمليات التي يهم ترحيل طالبي اللجوء الذي رفضت طلباتهم، كما ما تناقلته وكالات الأنباء.

يشار إلى أن ألمانيا قد قررت استضافت 900 ألف طالب لجوء في العام 2015، لكن الضغط الذي تعرضت له المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل جعلها تتعهد بإيقاف هذا  التدفق الكثير للمهاجرين القادمين أغلبهم من سوريا، العراق وافغانستان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد