أكادير تحتضن مؤتمرا دوليا حول عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص

0

تحتضن الجامعة الدولية بمدينة أكادير من 12 الى13 يناير2017 مؤتمرا دوليا حول “عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)”، ودورة تدريبة حول النجاحات والإخفاقات وتسوية المنازعات، يومي 14 و15 يناير 2017.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لإستعراض وتشخيص المشكلات المالية والإدارية والقانونية الناجمة عن تدبير وتسيير المشروعات العامة والعقود التي تحكمها، علاوة على تنمية مهارات وخبرات المشاركين وتوسيع معلوماتهم حول أسس وأساليب صياغة عقود الشراكة “ppp” التقنية والقانونية والمالية واليات تنفيذها، وإجراءات فض المنازعات الناتجة عنها عن طريق القضاء والتحكيم التجاري الوطني والدولي.

وتعتمد الجامعة الدولية لتمكين المشاركين من هذه الآليات عبر عدة محاور أهمها: الإطار القانوني والتنظيمي للشراكة بين القطاعين العام والخاص، عقود (الشراكة ppp الأدوار والمزايا والرهانات التجربة العربية والدولية)، تدبير وتسيير عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين الإخفاق والنجاح، اللجوء للشراكة بين القطاعين العام والخاص: أي دور للقطاع الخاص، منازعات عقود الشراكة ppp وطرق تسويتها.

يشارك في إنجاح هذه التظاهرة مجموعة من رجال القانون والإدارة والقضاء والمحكمين والمستثمرين والفاعلين المهنيين من ذوي الخبرة القانونية والمحاسبية في مجال الاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص و تسوية المنازعات… الخ.

يشار إلى ان المؤتمر يروم إلى معالجة عقود الشراكة بشكل عام والقضايا المرتبطة بها (من عقود وتراخيص، وتمويل، وتسويق، وعقود بناء وتسيير وإدارة…)، وكذا والنزاعات سواء على مستوى التدبير أو التنفيذ أو التفسير…، وتمكين الفاعلين الاقتصاديين والقانونيين – في كافة القطاعات الاقتصادية، السياحية، الإعمار، البنوك، البورصة، الطرق واللوجستيك من معرفة اختيار الطرق الملائمة والأنسب لحل هذه الخلافات من خلال الوسائل البديلة لتسوية كالوساطة والتحكيم والمفاوضات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد