أصحاب الطاكسيات في كازا ينتفضون ضد الوالي سفير

إنتفض أصحاب الطاكسيات المنضوين تحث تحالف الهيئة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة، صباح اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء ضد الوالي سفير مهددين بالتصعيد.

 وشل سائقو سيارات الأجرة  صباح اليوم  حركة المرور بشارع محمد السادس ( طريق مديونة سابقا) رغم تدخل القوات العمومية لفض الوقفة التي إعتبرتها السلطات غير مرخصة، إلا أن الأمر لم يثني أصحاب الطاكسيات من إيصال أصواتهم، والذين إجتمع البعض منهم قبالة سوق مرجان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، لينتقلوا للاحتجاج بشارع الشجر في حدود ملتقى عمالتي عين الشق وابن امسيك، قبل أن يعودوا للاحتجاج مجددا قرب مدخل الطريق السيار.

ورفع السائقون شعارات غاضبة مناهضة للقرار العاملي رقم 47/40 الذي أصدره الوالي خالد سفير والرامي إلى تنظيم قطاع النقل العمومي بالعاصمة الاقتصادية،وطالب السائقون برحيل الوالي وبالقطع مع نظام الريع و«لگريمات» السائد في القطاع بدل محاربة المهنيين .

وياتي الاحتجاج بعدما عرفت أسعار سيارات الأجرة المؤدية من مدينة الدار البيضاء لباقي المناطق داخل جهة كازا سطات ارتفاعات صاروخية، مثل التنقل من كازا إلى برشيد الذي انتقل من 13 درهم إلى 25 درهم، بعدما أجبر قرار الوالي سائقي سيارات الأجرة على القيام برحلة ذهاب من نقطة لأخرى والعودة خاويين بدون ركاب مما جعل السائقين يحتسبون كُلفة «الخاوي» على الزبون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد