أشيبان : لهذه الأسباب يدعم “البام” المالكي

0

كشف حزب الأصالة والمعاصرة فور إنتهاء إجتماع المكتب السياسي مع الفريق النيابي، عن دعمه للمرشح الإشتراكي لحبيب المالكي.

وفي تصريح “للمصدر ميديا” قال خالد أشيبان عضو المجلس الوطني لحزب الجرار ان” الأمر لا يعد مفاجأة، فالحزب قرر عبر المكتب السياسي أن يصوت ويدعم حزب الإتحاد الإشتراكي، في إطار أن الحزب ملتزم مع جميع المكونات المتواجدة في الساحة السياسية أو النقابية، الذين يتقاسمون معه نفس المبادىء”.

وتابع أشيبان ” أظن أنه الى حد الساعة هناك مرشح واحد فقط الذي يتحدث عنه الجميع، كما أن هناك أحزابا قررت عدم تقديم أي مرشح لها. ونحن في لبام نظل أوفياء لمبادئنا من خلال دعمنا لمرشح الحزب الذي نتقاسم معه نفس المبادىء ونفس التوجهات ونفس المشروع المجتمعي”.

مضيفا في ذات السياق ” يمكن القول أن الحزب وفى بوعده وكما دعم حزب الاتحاد الاشتراكي مرشحنا في الغرفة الثانية، اليوم الحزب يرد الجميل او الموقف ويدعم لحبيب المالكي”.

وفي تعليقه على تشكيل البرلمان، رد أشيبان ” القول السائد هو أنه يجب أن ننتظر تشكيل الحكومة لنفرز الأغلبية والمغارضة، ثم نقرر من هو رئيس مجلس النواب، الصحيح أن مجلس النواب يجب أن يهيكل لأنه هو من يعطينا الحكومة، وبما أن السيد رئيس الحكومة منذ 3 أشهر و نصف لم يشكلها ، وهناك ملفات عالقة يجب الإشتغال عليها، والقانون واضح في مسألة فصل السلط، إذ لا يوجد نص يقول بأن السلطة التشريعية قبل السلطة التنفيذية، اليوم مجلس النواب يمارس ماهو قانوني، إضافة الى أنه ولا يوجد مرشح أغلبية ومرشح معارضة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد