أسود السلة إلى “النهائي العربي “و عيونهم على اللقب

0

واصل المنتخب الوطني لكرة السلة مسلسل تفوقه، في البطولة العربية التي تحتضنها أرض الكنانة، بعد أن تجاوز عقبة المنتخب السعودي لحساب مباراة النصف النهائي، السبت 7 يناير حيث حقق أشبال البوزيدي فوزا مقنعا بنتيجة 81مقابل 71، ليبلغوا النهائي لأول مرة في تاريخهم.

و لم يجد “أسود السلة “أي صعوبة في بسط سيطرتهم على اللقاء، حيث ضاعفوا النقاط بالاعتماد على السلات الحرة التي تعطي النقاط الثلاث، لكن تراجعٓ المنسوب البدني للاعبين مما أدى إلى خفض مستواهم و هو ما جعل المنتخب السعودي ينتفض و كاد أن يقلب النتيجة لصالحه ،حيث قلص الفارق في الجولة الثالثة إلى 6 نقاط.

و دخل أصدقاء عبد الرحيم نجاح الجولتين الأخيرتين، بروح قتالية عالية حيث كثفوا من الهجمات المرتدة مستغلين أخطاء المنتخب الخصم، ما خول لهم تحصيل نقاط أكثر لينجحوا في تضخيم الفارق إلى 10 نقاط، معتمدين على تكتيك هجومي عالي مكنهم من الفوز على منتخب عنيد كاد أن يسحب منهم حلم اللقب، ليعبروا بأمان إلى النهائي لملاقاة المنتخب المصري الذي تفوق بدوره على المنتخب البحريني بنتيجة 89-59.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيلعب للمرة الأولى في تاريخه نهائي البطولة العربية، و هو مرشح فوق العادة لنيل اللقب،حيث تمكن من الفوز في المباريات الست التي خاضها إلى حدود الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد