أسعار النفط الخام تشهد ارتفاعا صاروخياً تزامنا مع الأزمة الروسية الأوكرانية

عرفت أسعار النفط الخام، يومه الإثنين 28 فبراير الجاري، إثر تصاعد المخاوف الجيوسياسية والأمنية بشرقي أوروبا، بسبب الصراع الروسي الأوكراني.

 

وفي صباح يومه الإثنين، عند الساعة 6:22 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت أسعار العقود الفورية لنفط برنت إلى 103.2 دولار للبرميل، أي بنسبة %8، في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم ماي المقبل إلى 100 دولار للبرميل، أي بنسبة %5.98.

وفي ذات السياق، شهدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم أبريل المقبل بنسبة %5/7 أو 5.16 دولار إلى 96.74 دولاراً للبرميل. وقفزت أسعار عقود الذهب الفورية بأكثر من 22 دولاراً للأونصة، لتسجيل في التعاملات الصباحية اليوم 1912.1 دولارا بزيادة %1.12.

تجدر الإشارة إلى أن، أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الإتحاد الأوروبي، يوم الخميس المنصرم، قالت في ندوة صحفية: “أدعو روسيا لإيقاف كل أعمالها وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية، فلن نسمح للرئيس بوتن بإسقاط الهندسة الأمنية التي وفرت لأوروبا الأمن والسلام لعقود، ولن نسمح له بإستبدال سيادة القانون من خلال سيادة العنف والوحشية.يجب أن لا يقوض بأهمية ديموقراطية، حيث أثبت التاريخ أن المجتمعات والتحالفات المبنية على الثقة والحرية هي مرنة وناجحة وهي تماما ما تخافة الأنظمة القمعية والأوتوقراطية. يقف الإتحاد الأوربي مع أوكرانيا والشعب الأوكراني وسنستمر بتقديم الدعم لهم وستنتصر أوكرانيا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد