أسعار الخضروات والفواكه في سوق المحيط بالعاصمة الرباط

قامت المصدر ميديا، بجولة في سوق الخضروات والفواكه الكائن بحي المحيط، يوم أمس الثلاثاء 8 مارس الجاري، لرصد أسعار الخضروات بمختلف أنواعها، ومنه كانت الأسعار على النحو التالي:

 

ثمن البطاطس بين 4 و7 دراهم؛ البصل بين 7 و8 دراهم؛ الجزر بين 5 و8 دراهم؛ الباذنجان 8 دراهم؛ الفلفل بلونيه الأخضر والأحمر بـ8 دراهم؛ اليقطين بـ10 دراهم؛ اليقطين الأخضر بين 5 و8 دراهم؛ الخيار بـ8 دراهم، الفاصوليا الخضراء بـ15 درهم؛ البازلاء بـ15 درهم؛ البنجر بـ3 دراهم للربطة؛ الخس بـ4 دراهم للحبة الواحدة؛ الطماطم بـ12 درهم، وهو السعر الذي فاق سعر التفاح الأخضر الذي قدر ثمنه بـ 10 دراهم.

وفي سياق متصل، كان سعر الفراولة يتراوح بين 13 و16 درهم؛ البرتقال بين 4 و5 دراهم؛ البرتقال من نوع “مندرين” بين 3 و4 دراهم؛ التفاح بـ 10 دراهم؛ الموز بين 8 و10 دراهم.

ويفضل المواطنين شراء كيلو غراماً واحداً من كل ثلاث أنواع أو أربعة من الخضروات التي تشابهت أسعارها، مثل الفلفل والباذنجان والخيار (التخليطة)، حيث سعروا بـ8 دراهم للكيلوغرام الواحد، وبهذا يرجع المغاربة في هذه الظرفية المكلفة إلى شراء بضع حبات من كل نوع لسد حاجياتهم اليومية.

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات كان سبباً مهماً ورئيسياً في هذه الأزمة الإقتصادية التي أثقلت كاهل المغاربة واستنزفت جل ما في جيوبهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد