أسطورة التنس المغربي يونس العيناوي يعود إلى المنافسة

رغم بلوغه سن 45، إلا أن نجم التنس المغرني يونس العيناوي، لازال طموحه يعكس رغبته في العودة إلى الميادين،وذلك عبر بوابة منافسات بطولة البحرين الأولى”ITF Future”، وذلك بعدما تلقى بطاقة دعوة استثنائية من اللجنة المنظمة للمشاركة في الدوري الذي يجرى على الأراضي الصلبة وتبلغ قيمة جوائزه 15 ألف دولار.

وتمكن العيناوي الذي سبق له وشارك في أكبر البطولات المخصصة لرياضة التنس و التي واجه خلالها منافسين كبار، من حجز بطاقة التأهل للجدول الرئيسي بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين في المباريات الإقصائية على كل من البحريني حمد عبد الله بجولتين نظيفتين 6/0، 6/0، وعلى حساب الهندي شهباز خان بنتيجة جولتين لواحدة؛ 7/6، 6/7 و6/4.

وواجه البطل المغربي السابق في الدور الأول اللاعب النمساوي بيرند كوسلر المصنف 867 عالميا، حيث فاز عليه بجولتين لواحدة؛ 6/4، 2/6 و7/5، ليضمن تأهله للدور الثاني ، في الوقت الذي سيشارك فيه أيضا في منافسات الزوجي رفقة القطري عبد الله شنان الحراسي.

وأكد يونس العيناوي في تصريحات صحافية أنه يشعر بسعادة كبيرة بالتواجد في مملكة البحرين، معتبرا أن البطولة تشهد مستويات فنية عالية وتواجد أبرز لاعبي التنس العالميين.

وكان العيناوي قد اعتزل اللعب سنة 2008 بعد أن حقق 5 ألقاب في بطولات مختلفةم بالإضافة إلى أنه كان مصنفا 14 عالميا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد