أربعة فرق من مدرسة الهندسة بجامعة “مونديابوليس” ضمن أفضل 10 في نهائي مسابقة كأس NXP EMEA 2021/2022 متعددة الجنسيات

0

جامعة “مونديابوليس” تتوج مرة أخرى لجودة التزامها بالبحث والابتكار. حصلت 4 فرق من طلبة المدرسة الهندسة بجامعة “مونديابوليس” على أربعة مراتب نمض المراكز العشرة الأولى الخاصة بالمتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية NXP Cup 2022. وتعتبر كأس NXP مسابقة يتم تنظيمها كل سنة وتغطي منطقة أوروبا / الشرق الأوسط / إفريقيا والتي تجمع فرقًا من الطلبة لأجل إنشاء، برمجة وقيادة نموذج مصغر للسيارة ذاتية القيادة.

وبذات المناسبة، صرحت الدكتورة “سمر مشورب”، نائبة الرئيس للشؤون الأكاديمية بجامعة “مونديابوليس”: ” إن الهدف من مسابقة NXP Cup، هو التمكن من تصميم وتجربة نماذج مصغرة لسيارات احترافية رغم عدم التوفر على ميزانية كبيرة كالميزانية المخصصة للشركات… ولتحقيق ذلك، يجب تصميم الأجهزة والبرامج وتعديلها على النحو الأمثل، وهذا أمر ليس بالسهل على الإطلاق”.

وأضافت المتحدثة أنه: “وككل سنة، فإن فرق المهندسين التابعة لجامعة “مونديابوليس” التي تمثل المغرب، دخلت غمار هذه المنافسة إلى جانب أرقى الجامعات بمنطقة أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا وذلك للتتويج بسباق NXP، حيث شاركت الفرق العشرة التي حصلت على أعلى الدرجات في هاته المسابقة السنوية. و شاركت مدرسة الهندسة بجامعة “مونديابوليس”، التي تمثل المغرب بأربعة من فرقها، هاته الجامعة التي حازت فرقها أكبر عدد من التتويجات ضمن العشرة الأوائل، وتحتل جامعة “مونديابوليس” الرتبة الثالثة من حيث الأداء في السباق”.

“تلتزم جامعة “مونديابوليس” بالدار البيضاء كل سنة، بإدراج التحضير لكأس NXP ضمن برنامجها. ويشارك العديد من الطلبة في هذه المسابقة، التي تجمع أكبر الجامعات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي تهدف إلى تصميم وبرمجة معدات السيارة ذاتية القيادة بهدف إنجاز دورة حول حلبة مختارة عشوائيا في وقت محدد.

من جهته قال السيد “مروان اسليطان” مدرب فرق NXP في جامعة “مونديابوليس” وأستاذ بمدرسة الهندسة: “لقد كان لي كامل الشرف أن أكون مدربًا للطلبة المشاركين في هذه المسابقة على مدار السنوات الأربع الماضية، كما يشرفني دوما أن أعاين طلبتنا من بين طلبة النخبة وهم يحققون أفضل النتائج سنة بعد أخرى”، وزاد مروان اسليطان وهو بطل سابق بمسابقة NXP Cup، والفائز بالمركز الثالث في هذه الكأس سنة 2018، قائلا:”بفضل التزام الجامعة والمستوى الممتاز للطلبة، يمكننا أن نطمئن إلى أننا سنحقق الأفضل، حيث سنرى العلم المغربي مرفوعًا على المنصة في القريب العاجل”.

ومن جانبه، أفاد “ماتياس ويلكنز”، رئيس العلاقات الجامعية وإدارة برنامج NXP Cup Semiconductors قائلا : “سنة جديدة متميزة لجامعة “مونديابوليس”، والتي أثبتت أن لمعلا الجماعي والمرونة والشغف الحقيقي هي مفتاح النجاح.

4 فرق بالمراكز العشرة الأولى في NXP CUP EMEA لا تترك مجالاً للشك في أن المغرب يسير على الطريق السريع لتحقيق ألقاب مستقبيلة!”.

تخلّد NXP CUP سنة 2022، الذكرى العاشرة لتأسيسها، وذلك بـ 250 مشاركًا من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وقد مُثلّ المغرب من طرف جامعة “مونديابوليس” التي شاركت في كأس NXP بـ 5 فرق من طلبة مدرسة الهندسة من بينهم 4 فرق تأهلت للنهائي. ويسمح كأس NXP للطلبة المشاركين بتطوير شبكتهم واكتساب الخبرة المهنية والاستئناس بالعمل الجماعي واكتساب مهارات جديدة تفيدهم في حياتهم المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد