أديس أبابا.. تسليط الضوء على إعلان الرباط بشأن تخفيض تكاليف تحويلات المغتربين الأفارقة

تم، اليوم الاثنين بأديس أبابا، تسليط الضوء على إعلان الرباط بشأن تخفيض تكاليف تحويلات المغتربين الأفارقة، وذلك أمام لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، التي تواصل أشغال دورتها التحضيرية لقمة الاتحاد المقبلة.

وأكد السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد عروشي، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة تعزيز التزامات الدول الأعضاء بهدف تفعيل أجندة “عشرية الجذور الإفريقية والمغتربين الأفارقة 2021-2031.

وجدد عروشي، الذي يترأس الوفد المغربي في هذه الدورة، التأكيد على الالتزام المشترك للمملكة المغربية وجمهورية توغو، في إطار تنفيذ الأجندة السالفة الذكر خلال أشغال منتدى “تخفيض تكاليف تحويلات المغتربين الأفارقة” المنعقد بالرباط في 12 يناير الجاري، لصالح عمل مشترك وفعال قائم على أساس مبادرة توغو.

كما أبرز الوفد المغربي في هذا السياق المساهمة النوعية لخلاصات منتدى الرباط في أجندة عشرية 2021-2031، مع تسليط الضوء بشكل خاص على تكثيف الجهود من أجل خفض تكلفة التحويلات المالية للمغتربين الأفارقة.

وشدد الدبلوماسي المغربي، في ختام كلمته، على ضرورة تبني خلاصات منتدى الرباط، باعتبارها خارطة طريق لتحسين تكلفة التحويلات المالية ومساهمة أساسية في تنفيذ أجندة عشرية الجذور الإفريقية والمغتربين الأفارقة.

وقال عروشي في هذا الصدد إن الأهمية التي يوليها المغرب لقضية المغتربين تندرج في إطار جهود المملكة الرامية لتحقيق الأهداف المنصوص عليها في أجندة 2063.

وانطلقت، الاثنين الماضي بأديس أبابا، أشغال الدورة ال45 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، التحضيرية لقمة الاتحاد الإفريقي، المزمع عقدها في فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد