أخنوش: إصلاح الصحة شرط أساسي لإنجاح تعميم التغطية الاجتماعية

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة “جعلت من الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، أولى أولوياتها بالنظر للبعد التنموي الذي تكتسيه مثل هذه القضايا في المجتمع”، مشددا على أن “إصلاح الصحة شرط أساسي لإنجاح تعميم التغطية الاجتماعية”.

وقال أخنوش، اليوم الإثنين، في الجلسة الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب، إنه “على الرغم من الأزمات المتتالية التي أصبحت آثارها تشكل ثقلا على ميزانية الدولة، والتي فرضت تعبئة إمكانات مهمة لتفادي تفاقم تأثيراتها على المغاربة، فإن الحكومة أبت إلا أن تواصل جهودها لدعم القطاعات الاجتماعية كي لا تخلف التزاماتها مع المواطنين”.

وأضاف أخنوش أن “الحكومة جعلت ترسيخ صرح الدولة الاجتماعية أساس تعاقدها مع المواطنين والمواطنات”.

وأبرز رئيس السلطة التنفيذية في معرض حديثه إنه يريد “تجنيد كل الطاقات الممكنة لتحقيق إصلاح شمولي، تؤطره رؤية منسجمة ومتكاملة، تتجاوز الإصلاحات الجزئية والسطحية وتمكن من إحداث نقلة نوعية تمنح بلادنا منظومة صحية جذابة، تستجيب دون تمييز لتطلعات كل مواطنيها، وتضمن المساواة لجميع المواطنين في تلقي العلاجات الضرورية وتحفظ كرامتهم”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد