أجعيبة: “المدير العام لإدارة السجون لا يعترف بالعمل النقابي”

0

أكد الكاتب العام للنقابة الوطنية للأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مصطفى أجعيبة، معلقا على الإتهامات الأخيرة للمدير العام للإدارة السجون، قائلا:” المدير العام لا يعترف بالعمل النقابي، ويصفنا في بلاغاته ببعض الجهات، والتنظيم النقابي المزعوم”.

وقال الكاتب العام للنقابة في إتصال خاص مع  “المصدر ميديا”: ” لقد قدمنا مجموعة من الطلبات من أجل جلسات الحوار، لعقد لقاءات مع السيد المدير العام، لكن للأسف قوبلت بالرفض، خاصة وأن المدير العام لا يعترف بالعمل النقابي، وهو ما صرح به في البرلمان اثناء مناقشة الميزانية، وهو خرق لمقتضيات القانون، أمام نواب الأمة، ويصفنا في بلاغاته ببعض الجهات، والتنظيم النقابي المزعوم”.

وأكد أجعيبة أنه “وبعد 3 سنوات لم نلتجأ إلى الدفاع عن حقوقنا بالشكل القانوني عبر الخرجات النضالية أو الإضرابات تقديرا للمصلحة العليا للمؤسسة السجنية، وتقديرا لحساسية القطاع”.

وجوابا على حضور النقابة لإحتفالات تخليد اليوم الوطني للسجين اليوم بالرباط ، أكد مصطفى أجعيبة ” أن النقابة لم تتلقى أي دعوة من إدارة السجون للحضور، وبالتالي لا يمكن لها الحضور بدون دعوة”.

وأضاف أجعيبة معلقا على خلفية الإتهامات الأخيرة للمندوبية العامة لإدارة السجون لها بخصوص تحريض موظفي القطاع السجني على الاحتجاج لدينا موقع رسمي وصفحة على الفيسبوك نعبر من خلالهما عن مواقفنا، ولا يمكن لنا أن نصدر أي شيء خارج إطارها القانوني، مؤكدا أن النقابة لم تتلقى أي دعوة من أي طرف بخصوص أي تنسيق مستقبلي، قائلا ” واننا نشتغل في إطار القانون وما يخوله الدستور. ولا يمكن ان ندخل في إطار أي تنسيق لا يحترم الأسس القانونية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد