أبو ظبي..فائزون بجائزة الشيخ زايد للكتاب يعبرون عن سعداتهم بتتويجهم

0

المصدر ميديا – أبو ظبي

فاز كل من المترجم المصري الدكتور أحمد العدوى، بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الترجمة، عن ترجمته كتاب “نشأة الإنسانيات عند المسلمين وفى الغرب المسيحي” للمؤلف جورج مقدسي، والشاعرة والروائية الإماراتية ميسون صقر، عن كتابها «مقهى ريش.. عين على مصر»، بنفس الجائزة -فرع الاداب.

وقال أحمد العدوي في تصريح لـ”المصدر ميديا”، إن “الكتاب يتناول نشأة العلوم الانسانية في العالم الاسلامي في القرون الوسطى واوروبا الغربية من منظور مقارن، هو كتاب فريد واستمتعت في العمل في ترجمته”.

وأضاف المتحدث: “إن اللجنة اشارت الى تمكن المترجم العميق من المصطلحات التي استخدمها المؤلف، لذلك تكريمي بالجائزة هذا العام بمثابة تتويج لمسيرتي في هذا المجال منذ بدات سنة 2016، واحمد الله كثيرا ان القارئ يتلقى هذه الاعمال بقبول حسن، وارجو ان يعينني الله لاغناء المكتبة العربية بالمزيد من الاعمال النوعية والنادرة التي اخرجتها المكتبة العربية في مجالات الدراسات الاسلامية وفي عالم الاستشراق”.

وختم العدوي تصريحه بالقول: “لفتني في هذا المعرض، التنظيم المحكم والعدد الضخم للناشرين والتنوع الثقافي والفكري”.

من جهتها قالت ميسون صقر في تصريحها لنا: “انا سعيدة جدا لفوزي بهذه الجائزة واسعد بوجودي في هذا الاحتفال، فجائزة الشيخ زايد هي جائزة كبيرة ودولية تضم العالم العربي كله لكنها ترمز لنا برمز أكبر وهو الأب المؤسس سمو الشيخ زايد”.

وولدت في ذات التصريح: “نحن سعداء بكوننا ابناءه وحضرنا وجوده في هذه الدولة والان يحتفى بنا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد