أبو حفص :اقالتي من رابطة علماء المغرب العربي لا تعنيني

أكد أبوحفص محمد عبدالوهاب رفيقي، في تصريح ل”المصدر ميديا : ” أن قرار إبعاده عن رابطة علماء المغرب العربي لا يعني له شيئا، ولاسيما أن هاته الرابطة لا وجود لها على أرض الواقع”.

وتابع أبوحفص : ” إن الرابطة ليس لها نشاط في الساحة، فقد كنت من المؤسسين لها  بهدف محاربة الإرهاب والتطرف، إلا أن قائدي الرابطة كانو أغلبهم من التيارات السلفية، كما أنني كنت اتوقع إبعادي “.

ويشار أن رابطة علماء المغرب العربي، أصدرت بيانا مفاده بخصوص اقالة عبد الوهاب الرفيقي جاء فيه ” بناءً على صلاحيات الهيئة التأسيسية لرابطة علماء المغرب العربي طبقًا لنص المادة العاشرة من النظام الداخلي، ونظرًا للتجاوزات المنهجية المتكررة والخلل الفكري والاضطراب العقدي الذي اتصف به الأخ أبوحفص محمد عبدالوهاب رفيقي من المغرب”.

وتابعت الرابطة عبر موقعها الالكتروني ” وبعد المناصحات المتكررة والنقاشات العلمية الهادئة من الكثير من العلماء والدعاة له من أعضاء هذه الرابطة وغيرها، وأمام إصراره واستعلائه في الحوار وفي تصريحاته الإعلامية المثيرة، قررت الهيئة إقالته من عضوية الرابطة وإبعاده عن جميع أنشطتها وبرامجها المستقبلية، داعية الله عز وجل له بالهداية وأن يرده إلى سبيل الرشاد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد