في نسخته 17 ووسط حضور غفير انطلاق فعاليات موسم طانطان

انطلقت مساء اليوم فعاليات موسم طانطان في نسخته 17 وذلك بافتتاح خيمة وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية التي تجسد ويضم الرواق عرضا للتراث الإنساني وتطوره بجانب جلسة شاي وجانب مخصص للصناعة التقليدية المرأة الصحراوية اللباس والحلي ومواد التزيين المنتوجات المحلية الغذائية منها والتجميلية الخيمة الصحراوية ومكوناتها بداية من نسيجها إلى تأثيثها خيمة للشعر الحساني وخيمة للطرب الحساني كما تم افتتاح جناح للإمارات العربية المتحدة الذي ارتكز على التراث الأصيل وإبراز الهوية الحضارية لدولة الإمارات كما تم افتتاح خلال هذه النسخة التي تنعقد تحت شعار “20 عاما من الصون والتنمية البشرية ” استعرض من خلاله الصناع القليدي منتجاته وقدراته الفنية والإبداعية .

وفي حضور غفير انطلق موكب الإبل بلوحات استعراضية اعجب بها زوار الموسم الذي يسجل من طرف اليونسكو ضمن التراث الشفهي الامادي وبعدها ستنطلق سهرة فنية فإلى جانب الفرق المحلية هناك فرقة دي جي والفنان محمد الشيحي وبلمريس فيما منصة الوطية ستكون سهرة من احياء مجموعة گناوة والفنان مهدي مزين.

وعن هذه النسخة يقول الصانع التقليدي محمد المهداوي “موسم طانطان ساهم في إبراز وترسيخ التراث التقليدي الذي تسخر به المنطقة كما يلعب دورا هاما في تحريك العجلة الاقتصادية بالاقليم والتعرف به عالميا ” وحث في قوله المنظمين على ” العمل على إنشاء مقاهي ومطاعم بالقرب من الخيام الموضوعاتية حيث يجد الزوار وجبات الاكل “.

كما شكر الجهة المنظمة على الاهتمام بالتراث وبالصانع التقليدي الذي هو ” قطب الرحى للتنمية “.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد