تجار الفواكه الجافة بالرباط يكشفون حقيقة ارتفاع أسعار التمور قبيل أيام من شهر رمضان

كشف تاجران للتمور والعطارة والفواكه الجافة بالعاصمة الرباط، للمصدر ميديا، عن حقيقة ارتفاع أسعار التمور والحبوب قبيل شهر رمضان المبارك بأيام معدودة، موضحان أن أغلب المنتوجات ظلت محافظة على ثمنها، معتبرين أن الجفاف أثر على ارتفاع منتوجات أخرى عديدة بإستثناء التمور.

قال الأول: “السلعة موجودة والحمد لله.. التمور وكل اللي تيتناولوه الناس في رمضان، فسعر التمر المجهول يتراوح بين 60 إلى 150 درهم؛ وتونس والأردن والإمارات والسعودية ما بين 30 و40 و50 درهم

وواصل: “أثر الجفاف على منتجات غذائية أخرى، غير التمور..، وبالنسبة للوز يباع بـ70 درهم للكيلوغرام الواحد، نفس الثمن ديال العام اللي فات كاين هاد العام”

وقال الثاني بخصوص أسعار التمور : “فشعبان تيبداو الناس يشريو مستلزمات السفوف (اللوز، الزنجلان “السمسم”، حبة حلاوة…)، بالنسبة لتأثير الجفاف غادي يبدا العام الجاي..، أما هاد العام فهو الغلة ديال العام اللي فات ولله الحمد..، الأثمنة ديال التمور تتبدأ من 30 درهم وتتوصل تال 160 درهم على حساب الجودة.. وبالنسبة للتمور الموجودة في السوق نجد التونسية والجزائرية والمغربية بجميع أشكالها وأنواعها“.

شاهد الفيديو:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد