بعد شكوك بأنها مصدر كورونا..الصين تعيد افتتاح أسواق بيع الحيونات من جديد

كشفت تقارير صحفية على أن الصين أعادت فتح أسواق بيع الحيوانات البرية “الأسواق الرطبة”، والتي يشتبه في أنها مصدر فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أزيد من 69 ألف شخص عبر العالم.

وأكدت عديد من وسائل الإعلام الغربية، أنه وسط “تباطؤ انتشار وباء كورونا في الصين، عادت الأسواق الرطبة (التي تُباع فيها الحيوانات) لتفتح أبوابها من جديد”.

من جانبه، ذكر موقع قناة Fox News الأمريكية، أن الحكومة الصينية سمحت بإعادة فتح بعض أسواق الحيوانات البرية في البلاد، وسط قول بكين إن الإصابات بفيروس كورونا آخذة في التناقص، لكن القناة أشارت إلى أن سوقاً للحيوانات في مدينة ووهان ما يزال مغلقاً.

قالت القناة نقلاً عن تقارير، إن “الخفافيش عادت من جديد إلى قائمة الطعام، مع إعادة فتح الأسواق الرطبة”.

وتؤكد شكوك عدة أن فيروس كورونا جاء من الخفافيش (التي عادة ما تُقدَّم كوجبة طعام في الصين)، ومنها انتقل الفيروس إلى حيوان آخر نقل بدوره العدوى إلى البشر في سوق بمدينة ووهان الصينية.

ووصلت وفيات فيروس كورونا، ‘لى حدود مساء يوم الأحد، إلى أكثر من 69 ألف حالة، فيما وصل عدد اصابات الفيروس إلى أكثر من مليون و266 ألفا، وتم شفاء أكثر من 260 ألف حالة،  وفق موقع worldometers.

ويواصل الفيروس انتشاره فى مختلف دول العالم، حيث تصل الاصابات إلى ما يقرب من مليون وربع انسان حول العالم، وتأتى الولايات المتحدة عل رأس قائمة دول العالم الأكثر إصابة بفيروس كورونا، حيث تخطت أكثر من 300 ألف إصابة خلال الأيام القليلة الماضية، وبعدها إسبانيا.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد