المجلس الإقليمي للسمارة يدين المناورات الفاشلة للجزائر في المنطقة

أدان المجلس الاقليمي للسمارة اليوم الجمعة خلال دورة استثنائية له الاستفزازات والمناورات الفاشلة التي تقوم بها الجزائر في المنطقة مؤخرا، خاصة ما يتعلق بقضية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وذكر بيان للمجلس ” أنه على إثر الإنتصارات الأخيرة التي عرفها ملف الصحراء لصالح المغرب، ونجاحه في تحرير معبر الكركرات، وكذلك اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وتجاهل إدارة بايدن لدعوات التراجع عن المرسوم الرئاسي الذي أصدره سلفه دونالد ترامب، وأخيرا قرار مجلس الأمن رقم 2602.

فقد بادر الإعلام الجزائري، وفق البيان التنديدي، للقيام بحملات دعائية ترتكز على الكذب والافتراء والإساءة إلى رموز المملكة من خلال الإساءة إلى دولة شقيقة تتجاوز كل اللباقة وكل الأعراف التي من المفروض استحضارها قبل القيام بمثل هذا الفعل المرفوض، وذلك من خلال اتخاد بعض الإجراءات الغير المنطقية كقطع العلاقات، وغلق أنبوب الغاز المغاربي وغلق الأجواء على الطائرات المغربية”.

وشدد البيان الذي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه ” أن هذا التطاول يأتي في سياق حملة ممنهجة يقودها الإعلام الرسمي الجزائري، وتنم عن حقد دفين اتجاه المغرب حيث يحرص النظام الجزائري دائما على تجسيد المغرب كبلد عدو لإلهاء الشعب الجزائري عن قضاياه الرئيسية، خصوصا في ظل التطاحنات السياسية الداخلية التي يواجهها هذا البلد على مستوى أعلى هرم في السلطة”.

واعتبر المجلس في البيان نفسه ” أن الخيار الإستراتيجي الذي اختاره المغارية بقيادة الملك محمد السادس هو خيار التنمية والديمقراطية والحرية والوحدة والتعاون والتضامن والذي سرع بدخول أعداء الوحدة الترابية للمملكة في حالة من اليأس الذي دفعهم إلى القيام بمثل هذه الأفعال الغير المعقولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد