مشاريع وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية والجماعة الحضرية بالعيون ينتشلون اسر من الهشاشة

العيون : المحجوب الانصاري

من اجل الاعتماد على النفس وفي إطار دعم الأنشطة المدرة للدخل، تم بمناسبة عيد العرش الماضي توزيع دراجات نارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع (تريبورتور)، مجهزة بكافة الآليات والمعدات لغسل السيارات وتنظيف الاماكن والاثاث .شهران على هذه العملية هل فعلا حققت الغاية منها ؟ كيف ينظر المستفيدون للعملية وهل انتشلتهم من الهشاشة ام لا ؟

إستفاد من العملية حوالي 90 شخصا، في إطار دعم وكالة تنمية وانعاش الاقاليم الجنوبية و المجلس الجماعي للعيون للتخفيف من وطأة البطالة ودعم الأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل ” جهود الوكالة والمجلس الجماعي لتحسين دخل الفئة الهشة وجعلها منتجة وادماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي عمل مهم والابتعاد عن الاتكالية فالمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ” يقول احمد عياش اطار ،اجازة في الاقتصاد.

كما ان الفئة المستهدفة هي الاشخاص الذين يزاولون مهنة غسل السيارات وسط الاحياء وبالشوارع ” هذه الدراجات تتوفير على شروط السلامة الصحية، والحفاظ على البيئة المجالية وتطوير المشاريع وتحسين مردوديتها ونقل عملهم من طريقة بدائية الى عمل منظم ” يضيف عياش.

هذه الدراجات تتوفر على محرك للكهرباء وآلة لضخ المياه وبرميل للماء وكل التجهيزات الضرورية لغسل السيارات ” بعد شهرين من عملنا تحسن الدخل وانتقل من مائة درهم في اليوم الى 600درهم واكثر يوميا وهذه البادرة نشكر عليها وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية والجماعة الحضرية للعيون بتقديمهم كل أشكال الدعم لنا كفئات اجتماعية في وضعية هشة، وتحسين أوضاعنا المادية وفعلا تحسنت لله الحمد ” يقول محمد .ا احد المستفيدين.

وعلى مقربة منه مساعده لحسن اويحيا الذي يقول ” كنا نتعذب في الحصول على الماء وكذلك طريقة تنظيف السيارات حيث اصبحنا نتوفر على كل معدات العمل وكاننا في ورشة وحتى حقيقة نشكر المسؤولين على الوكالة والجماعة حيث نشتغل الان باريحية “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد